بوتوكس العصب السابع

يُعد البوتوكس من العلاجات الفعّالة والآمنة والبسيطة لعلاج التهاب العصب السابع (شلل الوجه النصفي أو شلل بيل) للمرضى الذين يعانون من خلل بحركة الوجه، وعدم تناسق الوجه. يعمل البوتوكس على إرخاء العضلات المشدودة للغاية، ويمكن أن يمنع حركات الوجه اللاإرادية. كما أنه يريح حركات العضلات غير المرغوب فيها، ويقلل التوتر في مناطق الوجه التي تكون مفرطة النشاط بسبب الحركة المتزامنة.

هل حقن البوتوكس مناسب لي؟

قد يكون بعض مرضى التهاب العصب السابع غير مؤهلين لحقن البوتوكس إذا كانوا لا يتحملون أي من مكونات الحقن، كما أن الحقن قد لا تكون خيارًا لمريض التهاب العصب السابع الذي يعاني من مشكلة طبية موجودة مسبقًا. لذلك، قبل تلقي البوتوكس أو أي علاج آخر، يجب أن يخضع المريض إلى تقييم طبي شامل لتشخيص الحالة بشكل دقيق وتحديد الخيارات المختلفة للعلاج؛ للوصول لأفضل نتيجة.

متى تبدأ في ملاحظة النتائج بعد حقن البوتوكس للعصب السابع؟

عادةً ما تظهر النتائج الأولية لعلاج التهاب العصب السابع بالبوتوكس خلال يومين إلى ثلاثة أيام من العلاج، ويستغرق الأمر من أسبوع إلى أسبوعين لرؤية النتائج الكاملة، وتستمر النتائج حوالي أربعة أشهر. بمجرد انتهاء علاج البوتوكس، وقد يحتاج المريض لتكرار الحقن مرة أخرى بعد انتهاء المدة.

ما الذي يمكن توقعه أثناء جلسة الحقن بالبوتوكس؟

علاجات البوتوكس لالتهاب العصب السابع غير مؤلمة بشكل عام، وتتم الجلسة باستخدام كريم مخدر، ويستغرق الحقن حوالي 10 إلى 15 دقيقة لإدارتها. يمكن للمرضى العودة إلى أنشطتهم اليومية العادية مباشرة بعد العلاج.

احجز موعد الآن في عيادات ألور لعلاج التهاب العصب السابع وعدم تناسق حركة الوجه تحت إشراف نخبة من أفضل استشاريي طب التجميل بالسعودية وباستخدام أحدث التقنيات والأدوات.