بوتوكس شقيقة

هل تعلم أن حقن البوتوكس قد تساعدك على الوقاية من نوبات الشقيقة (الصداع النصفي)؟

إذا كنت تعاني من أعراض الصداع النصفي لمدة 15 يومًا أو أكثر كل شهر، فأنت تعاني من الصداع النصفي المزمن. توجد أدوية لعلاج الصداع النصفي إما لمعالجة الأعراض الحادة أو لمنع حدوث النوبات مثل حقن البوتوكس؛ حيث تمت الموافقة على البوتوكس من قبل إدارة الغذاء والدواء للمساعدة في منع نوبات الصداع النصفي؛ فإذا لم تنجح خيارات العلاج الأخرى بالنسبة لك، فقد يكون الوقت قد حان لمناقشة خيار البوتوكس مع طبيبك.

كيف يتم استخدام حقن البوتوكس لعلاج الصداع النصفي؟

يمكن أن تساعد حقن البوتوكس على التخفيف من أعراض نوبات الصداع النصفي، مثل:

• الغثيان

• القيء

• الحساسية للأضواء والأصوات والروائح

يتم حقن البوتوكس في المناطق المصابة بالصداع النصفي؛ حيث يؤثر على النهايات العصبية ويمنع خروج المواد الكيميائية التي تقوم بنقل الألم. إن حقن البوتوكس ليست مؤلمة لمعظم المرضى، ولا يوجد حاجة إلى استخدام أي مخدر موضعي قبل الإجراء. قد تشعر بوخزة صغيرة جدًا أو إحساسًا طفيفًا بالحرقان مع كل حقنة. تستمر كل جلسة من 10 إلى 15 دقيقة. خلال الجلسات، سيقوم الطبيب بحقن جرعات متعددة من البوتوكس في نقاط محددة على طول الرأس والكتفين. يمكنك ممارسة يومك بشكل عادي جدًا بعد الانتهاء من جلسات العلاج.

يقوم الطبيب عادةً بتكرار حقن البوتوكس لعلاج الشقيقة مرة واحدة كل 3 أشهر. بعد العلاج، قد يتحسن بعض الأشخاص بشكل ملحوظ ويكونون قادرين على التوقف عن العلاج دون الانتكاس. اعتمادًا على استجابتك للبوتوكس، سيوصي طبيبك بمدة زمنية لخطة العلاج الخاصة بك، ويُعتبر الحقن بالبوتوكس ناجحًا في حالة انخفاض نوبات الصداع النصفي بنسبة 30%- 50%. بعد الخضوع لحقن البوتوكس، قد يستغرق الأمر من 10 إلى 14 يومًا أو أكثر لكي تشعر بالراحة من نوبات الصداع النصفي. في بعض الحالات، قد لا تشعر بأي راحة من الأعراض بعد المجموعة الأولى من الحقن. قد تكون العلاجات الإضافية أكثر فعالية.

تقوم عيادات ألور بتوفير خدمة حقن البوتوكس لعلاج الشقيقة تحت إشراف نخبة من أكفأ الأطباء والاستشاريين المتخصصين في الطب التجميلي باستخدام أحدث التقنيات والأدوات. احجز موعدك الآن.